الاسئلة الشائعه

الاسئلة الشائعه
لماذا تستخدم منصة مالتشات؟

مالتشات، المحفظة الذكية الإلكترونية توفر وسيلة اّمنة، سريعة وسهلة لإجراء المدفوعات، المعاملات والتحويلات المالية بشكل فوري وعن طريق الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، حيث يستطيع مستخدم مالتشات تخزين أمواله الإفتراضية واستعمالها بدلا من النقود الورقية والمعدنية.

هل من الضروري أن يكون للمستخدم حساب بنكي لإستخدام محفظة مالتشات؟

 ليس بالضرورة حيث يستطيع من له حساب بنكي ومن ليس له حساب بنكي إستخدام المحفظة في تعاملاته المالية

كيف يمكنني أن أضيف النقود إلى محفظتي في مالتشات؟
  • يمكنك تعبئة المحفظة الإلكترونية إما من خلال الحساب البنكي لديك (في حال توفر ذلك) أو من خلال الدفع المسبق لدى الوكلاء المعتمدين
  • في حال إختيارك خدمة التعبئة من الوكيل
  • قم بزيارة أقرب وكيل مالتشات الذي تم التعرف عليه بوجود شعار مالتشات في متجر الوكيل أو ابحث في المنصة على خريطة مواقع وكلائنا المعتمدين
  • قم بتسليم المبلغ النقدي المرغوب إيداعه للوكيل
  • قم بعرض رمز الإستجابة السريع الخاص بك في مكتب الوكيل
  • يقوم الوكيل بمسح رمز الإستجابة السريع الخاص بك من خلال حسابه في مالتشات
  • يقوم الوكيل بإدخال المبلغ المرغوب بإيداعه والمتفق عليه
  • يقوم الوكيل بتحويل المبلغ المرغوب لمحفظتك
  • سوف تصلك رسالة بنجاح عملية الإيداع على حسابك في مالتشات
  • تم إيداع المبلغ في رصيد محفظتك!

 

 

كيف يمكن أن تسحب النقود من محفظتي في مالتشات؟
  • قم بزيارة أقرب وكيل مالتشات الذي تم التعرف عليه بوجود شعار مالتشات في متجر الوكيل أو ابحث في المنصة على خريطة مواقع وكلائنا المعتمدين
  • قم بإدخال المبلغ المرغوب سحبه من محفظتك
  • قم بمسح رمز الإستجابة السريع الخاص بالوكيل
  • قم بتحويل المبلغ المطلوب سحبه من محفظتك إلى محفظة الوكيل
  • سوف تصل الوكيل رسالة تعلمه بالمبلغ الذي تم تحويله لمحفظته
  • يقوم الوكيل المعتمد بتسليمك المبلغ المطلوب سحبه فورا
في حال إختيارك خدمة التعبئة من الوكيل؟
  • قم بزيارة أقرب وكيل مالتشات الذي تم التعرف عليه بوجود شعار مالتشات في متجر الوكيل أو ابحث في المنصة على خريطة مواقع وكلائنا المعتمدين
  • قم بتسليم المبلغ النقدي المرغوب إيداعه للوكيل
  • قم بعرض رمز الإستجابة السريع الخاص بك في مكتب الوكيل
  • يقوم الوكيل بمسح رمز الإستجابة السريع الخاص بك من خلال حسابه في مالتشات
  • يقوم الوكيل بإدخال المبلغ المرغوب بإيداعه والمتفق عليه
  • يقوم الوكيل بتحويل المبلغ المرغوب لمحفظتك
  • سوف تصلك رسالة بنجاح عملية الإيداع على حسابك في مالتشات
  • تم إيداع المبلغ في رصيد محفظتك!

 

ما هي إستخدامات مالتشات؟

يتيح للمستخدم القيام بما يلي:

  • إستخدام خدمة مالتشات للدردشة مع الأصدقاء من مستخدمي المنصة
  • فتح محافظ لمن هم دون سن ١٦ عام (11 عام وما فوق)
  • إيداع وسحب النقود عن طريق الوكلاء المعتمدين لدى مالتشات
  • تحويل وإستقبال الأموال من مستخدم المحفظة إلى المستخدم الاّخر
  • دفع المشتريات من البضائع والخدمات في محافظ التجار
  • دفع فواتير شركات الخدمات العامة في المحفظة الخاصة بكل خدمة
  • دفع رسوم الجهات الحكومية المختلفة في المحافظ الحكومية
  • إصدار بطاقات تسوق عبر الإنترنت بالتعاون مع شركات البطاقات العالمية (Visa and MasterCard)
  • نظام آمن للتعاملات
كيف يمكنني استخدام محفظة مالتشات لدفع المشتريات والخدمات ؟

يمكنك دفع ثمن مشترياتك لدى الشركات أو محلات بيع البضائع والخدمات المسجلة والمعتمدة  لديهم خدمة الدفع لدى مالتشات

  • قم بإدخال المبلغ المطلوب دفعه للشركة أو التاجر 
  • قم بمسح رمز الإستجابة السريع الخاص بمحفظة ممثل الشركة أو محل بيع البضائع أو الخدمات
  • قم بتحويل المبلغ المطلوب من محفظتك إلى محفظة الشركة أو محل بيع البضائع أو الخدمات
  • سوف تصل لشركة أو محل بيع البضائع أو الخدمات رسالة تعلمهم بالمبلغ الذي تم تحويله لمحافظهم
ما هي المدة الزمنية المستغرقة لكل العمليات على محفظتي في مالتشات؟

جميع الحركات المالية التي يتم إستخدامها عن طريق محفظة مالتشات تكون سريعة وفورية. وتصل رسالة للمستخدم تعلمه بنجاح الحركة خلال ثوانٍ معدودة.

هل هناك حد أعلى و/أو أدنى لعمليات السحب/ الإيداع/ الشراء/ التحويل من خلال محفظتي من مالتشات؟

محفظة مالتشات

نوع الحركة المبلغ بالدولار
أعلى رصيد للمحفظة 4000

حركات الإيداع (إستقبال الأموال من مستخدم اّخر و/أو من الإيداع النقدي من الوكيل)

نوع الحركة المبلغ بالدولار
حد التعبئة (شهريا) 4000

الحركات المالية

نوع الحركة المبلغ
الحد الأدنى للحركة 1 شيكل
الحد الاقصى للحركة 4000 دولار
الحد الاقصى للحركات اليومية 4000 دولار
الحد الاقصى للحركات الشهرية 4000 دولار

 المدفوعات والمشتريات

نوع الحركة المبلغ بالشيكل
الحد الادنى للحركة 1 شيكل
الحد الاقصى للحركة 7500 شيكل
الحد الاقصى للحركات اليومية  7500 شيكل
الحد الاقصى للحركات الشهرية 7500 شيكل

السحب النقدي

نوع الحركة المبلغ بالشيكل
الحد الادنى للحركة 1 شيكل
الحد الاقصى للحركة  3750 شيكل 
الحد الاقصى للحركات اليومية  3750 شيكل 
الحد الاقصى للحركات الشهرية 3750 شيكل 

 

هل هناك أي رسوم سواء كانت شهرية أو سنوية للحفاظ على حسابي في مالتشات؟
نوع الرسوم المالية  نوع المحفطة المدة الزمنية المبلغ بالشيكل 
رسوم ادارة المحفظة محفظة الافراد شهريا 1 شيكل
رسوم ادارة المحفطة محفظة القاصر شهريا 1 شيكل
رسوم ادارة المحفظة محفظة التاجر شهريا 5 شيكل
رسوم السحب المالي من الوكيل محفظة الافراد من المبلغ المسحوب 3%
رسوم السحب المالي من الوكيل محفظة القاصر للحركة الواحدة 3%
رسوم حركة التحويل بين المحافظ محفظة الافراد للحركة الواحدة 2%
رسوم حركة التحويل بين المحافظ محفظة القاصر للحركة الواحدة 2%

 

هل يمكنني الحصول على أكثر من حساب على مالتشات؟

لا، حسب تعليمات سلطة النقد الفلسطينية تستطيع فتح حساب واحد لدى مقدم الخدمة وحد أقصى حسابين لدى كل شركات المحافظ الإلكترونية في فلسطين

ما هي الإجراءات التي يجب علي اتباعها في حال قمت بتحويل مبلغ من المال إلى المستخدم الخاطئ؟

في حال تحويل مبلغ من المال  إلى المستخدم الخاطئ ، يرجى التواصل معنا عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء

ما هي الإجراءات التي يجب علي اتباعها في حال قمت قمت بتغيير رقم الهاتف الخاص بي؟

تواصل معنا عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء أو التواصل مع  أي من شبكة الوكلاء المعتمدين لدينا مكتب مالتشات للإبلاغ عن تغيير رقم الهاتف.

قم بتحميل رقم هاتفك المحمول الجديد ، ومن ثم يقوم موظف خدمة العملاء أو الوكيل المعتمد لدينا بالتحقق من هويتك وإرسال رمز الاستجابة السريعة الخاص بك.

يمكنك الاّن استخدام محفظتك!

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها في حال ضياع أو سرقة الهاتف النقال؟

لا تقلق. أموالك معنا بأمان وليست في الهاتف المحمول.

تواصل معنا عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء أو التواصل مع  أي من شبكة الوكلاء المعتمدين لدينا مكتب مالتشات للإبلاغ عن الحادث.

احصل على بطاقة SIM وقم بتحميلها على جهاز آخر

قم بتحميل مالتشات عن طريق الـ App Store أو Google Play

قم بتحميل رقم هاتفك المحمول ، ومن ثم يقوم موظف خدمة العملاء لدينا بالتحقق من هويتك وإرسال رمز الاستجابة السريعة الخاص بك.

يمكنك الاّن استخدام محفظتك!

هل يمكنني استعمال مالتشات في حالة كان رقم الهاتف المرتبط بحسابي، مفصول بشكل جزئي أو كلي؟

يمكنك إستعمال مالتشات طالما رقم الهاتف المرتبط بحسابك لم يُسجل بإسم شخص اّخر ولكن فور قيام شخص بربط الرقم بحسابه لدى مالتشات يتم إعلام الطرفين بذلك عن طريق رسالة نصية من الشركة متبوعة بمكالمة من مركز خدمة العملاء لدى مالتشات

هل يمكنني إستخدام محفظتي في مالتشات من خارج فلسطين؟

نعم يمكنك إستخدام محفظتك في مالتشات من خارج فلسطين ولكن فقط لإتمام الحركات المالية لمستخدمي مالتشات طالما رقم الهاتف المحمول  مشترك وفعال لدى أحد شركات الإتصالات الخليوية الفلسطينية المرخصة.

هل من الممكن اغلاق حساب محفظتي في مالتشات؟ و إن كان، ما هي الإجراءات التي يجب علي اتباعها؟

نعم من الممكن إغلاق حساب محفظتك في مالتشات، حيث أنه عليك إستخدام جميع رصيدك الموجود في المحفظة أو سحب الرصيد من أحد وكلاء مالتشات المعتمدين، بمجرد أن يصبح رصيد محفظتك صفر سيتم إغلاق محفظتك بعد فترة معينة

متى يتم اغلاق حساب المحفظة الإلكترونية ؟

يتم اغلاق حساب المحفظة الالكترونية في الحالات التالية :

  1. تجاوز الحد الأقصى لعدد حسابات المحافظ الالكترونية المسموح به .
  2. طلب المستخدم .
كيفية اعادة تفعيل الحساب في حال تجميده ؟

تتم اعادة تفعيل الحساب بعد قيام المستخدم بتقديم طلب اعادة تفعيل الحساب والاقرار بصحة الأرصدة عند أحد وكلاء الشركة.

متى يتم تجميد حساب المحفظة الالكترونية ؟

يتم تجميد حساب المحفظة الالكترونية في حال عدم تنفيذ حركات مالية على المحفظة لمدة عام كامل (اي بعد مرور عام كامل من تاريخ اخر حركة منفذة على حساب المحفظة)